samedi 28 septembre 2019



Résultat de recherche d'images pour "‫أسوأ 10 أطعمة قبل النوم‬‎"


بعد أن تحدثنا عن أفضل الأطعمة التي ينصح بتناولها قبل النوم، سنتطرق في هذا الموضوع الى الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها اذا كنت تريد الحصول على ليلية هادئة و مريحة.
1. التشيز برجر (cheeseburger)
Résultat de recherche d'images pour "‫التشيز برجر‬‎"
نسبة الدهون الكبيرة التي يحتويها هذا الطعام كفيل بتصنيفه ضمن الأطعمة التي تقتل الرغبة في النوم. تراكم الدهون يحفز إنتاج الأحماض في المعدة مع امكانية وصولها إلى المريء الذي قد يسبب حرقة في المعدة. يمكن الأطعمة الدهنية أيضا ترخي العضلة العاصرة المريئية السفلى (الحاجز بين المعدة والمريء)، مما يسهل مرور الأحمضة الى الأماكن المحضورة.
في الواقع، لا توجد أي فائدة تذكر تدعوك الى تناول هذا النوع من الأطعمة ذات الدهون و الأملاح العالية، إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحتك، بما في ذلك نوعية نومك.
2. المشروبات الكحولية
Résultat de recherche d'images pour "‫المشروبات الكحولية‬‎"
لا يوجد أسوء من الكحول في قتل الرغبة في النوم مهما كان نوع المشروب الكحولي المستهلك نظرا لسرعة فعاليته مسببا لك الاستيقاظ عدة مرات أثناء الليل.
وجدت إحدى الدراسات أن تناول كوب من البوربون أو الفودكا ممزوج مع الصودا الخالية من الكافيين قبل النوم يزيد من وقت النوم المحدد عند النساء لمدة 15 دقائق، اضافة الى أنه ينقص من وقت النوم بمقدار 19 دقيقة دون ذكر تقلص جودة و نوعية النوم.
3. القهوة
تحتوي القهوة على مادة الكافيين، وهو منبه عصبي. شربها قبل وقت النوم سيبقيك مستيقضا. بطبيعة الحال، تختلف حساسية الناس لمادة الكافيين والتي تعتمد أساسا على كمية الكافيين التي تعود الجسم على تناولها.
4. الشوكولاته الداكنة
Résultat de recherche d'images pour "‫الشوكولاته الداكنة‬‎"
السعرات الحرارية الكثيفة ليست كل ما تقدمها الشوكولاته، بل أيضا الكافيين، خاصة الشوكولاته الداكنة.
يحتوي 44 غرام من الشوكولاتة (حوالي بار) على حوالي 12 ملليغرام من الكافيين، أي نفس الكمية التي يحتويها ثلاثة أكواب من القهوة.
5. الرادبول (Red Bull)
نعم، الكافيين هي السبب الرئيسي مرة أخرى. كمية 227 غرام من مشرب ريد بول الطاقوياقة يحتوي على حوالي 80 ملليغرام من الكافيين. نفس الأمر بالتسبة للمشروبات الطاقوية الأخرى، فتناول مشروب (Five-Hour Energy) على سبيل المثال يعادل شرب نصف لتر من القهوة العادية.
الان وأنت تعرف النسب العالية من الكافيين التي تحتويها هذه المشروبات، عليك بتجنبها حتى في الساعات الأولى من الصباح، فمقدار الوقت الذي يستغرقه بعض الناس للتخلص من مفعولها قد يمتد الى 8 ساعات.
6. ماونتن ديو (Mountain Dew)
Résultat de recherche d'images pour "‫ماونتن ديو‬‎"
كمية 340 غرام من هذا المشروب يحتوي على 71 ملليجرام من الكافيين و الذي يعادل الكمية القصوى المسموحة من طرف الادارة الأمريكية للغذاء و الدواء (FDA).
المشروبات الغازية الأخرى ليست أفضل بكثير. أيضا، المشروبات الغازية النموذجية مثل بيبسي أو كوكاكولا تحتوي على نسب عالية من الحمضيات، بنزوات الصوديوم وغيرها من المواد الكيميائية التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الجهاز الهضمي، وتعزيز حمض الجزر (acid reflux)، كلها هذه الأمور غير منصوح بها للحصول على ليلة نوم هادئة.
7. الكاري الهندي (Indian curry)
ليس طعام هندي في حد ذاته ولكن البهارات الثقيلة التي يحتويها قد تبقيك مستيقظا طوال الليل كما قد تسبب حرقة البطن.
وجدت إحدى الدراسات التي أجريت في أستراليا أن الشبان الذين أضافوا صلصة تاباسكو والخردل على العشاء زادت صعوبة النوم لديهم كما أن أنهم لم يناموا بعمق مقارنة بالرجال الذين تناولوا عشاء خفيف. لهذا، اياك ومزج التوابل مع وجبة تحتوي على دهون كبيرة. كل ما ستقدمه لجسمك كل وصفة تدمر نومك.
8. الدجاج
الدجاج أو أي نوع من البروتينات الحيوانية يصبح تناولها ذة تأثير عكسي إذا ما استهلكت في الليل. “من المفترض أن تتباطئ سرعة الهضم بنسبة 50٪ عندما تكون نائما ولكن إذا تناولت الكثير من البروتين، يزداد تركيز الجسم على الهظم بدبلا من النوم. اضافة بعض الكربوهيدرات لترجيح كفة الميزان نحو العودة الى النوم.




Résultat de recherche d'images pour "‫12 غذاء لزيادة هرمون الأستروجين‬‎"

إذا ما تلقيت الخبر المحزن من طبيبك أن مستويات هرمون الاستروجين منخفض عن المستوى الطبيعي، يمكنك استخدام هذه الأطعمة التي ستصحح معدلك للمستويات العادية. يمكنك أيضا استخدام هذه القائمة كوسيلة لتجنب هذه الأطعمة التي تحتوي على هرمون الاستروجين إذا كان مستوى هرمون الاستروجين أعلى من المستويات الطبيعية.

1. الفواكه المجففة
الفواكه المجففة وخاصة المشمش، التمر، والخوخ، يمكن أن تساعد في تحقيق التوازن في مستويات هرمون الاستروجين في الجسم. تحتوي هذه الثمار المجففة على الأستروجين النباتي، والذي يحاكي الاستروجين الذي يستخدم من طرف الجسم مما يملء أي نقص في مستوى هرمون الاستروجين الذي يفرزه الجسم طبيعيا.
2. بذور الكتان
Résultat de recherche d'images pour "‫بذور الكتان‬‎"
بذور الكتان هي الطريق الأول في الحصول على المزيد من هرمون الاستروجين في الجسم، يمكنك تناولها إما بشكل مباشر و اما بإضافتها إلى الأطعمة الأخرى. تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من الألياف، ولذلك سوف تساعدك على الشعور بالشبع.
3. بذور السمسم
تحتوي على الأستروجين النباتي. يمكنك أيضا استخدام زيت بذور السمسم كبديل لبذور السمسم. تعتبر أيضا مصدر كبير للمعادن. بسبب صغر حجمها يمكنك إضافتها بسهولة الى الأغذية الأخرى.
4. الحمص
Résultat de recherche d'images pour "‫الحمص‬‎"
الحمص هو مصدر طبيعي من الاستروجين النباتي. صحيح أنه ليس كالاستروجين الحقيقي المفرز من طرف الجسم ولكنه يعمل بنفس الطريقة. هناك العديد من الوصفات لتحضير الحمص، اختر ما يناسب ذوقك.
من الطرق المشهورة و التي تأتي بذوق رائع، طحن الحمص واضافة زيت الزيتون، الفلفل، و طهيها في الفرن.
5. الفاصوليا
تعرف الفاصوليا بفوائدها الغذائية بفضل ارتفاع مستويات الألياف وقدرتها على خفض نسبة الكولسترول في الدم. تحتوي أيضا على معدلات مرتفعة نسبيا في الاستروجين النباتية، على الرغم من أنها نادرا ما تذكر بهذا الخصوص.
6. البازلاء
البازلاء هي أفضل الأطباق الخفيفة إذا كنت تبحث عن دفعة اضافية من هرمون الاستروجين. ذلك لأنها تعتبر مصدرا من الأستروجين النباتي، مثل الكثير الكثير من الأطعمة الأخرى المذكورة في هذا الموضوع، كما أنها تحتوي على العديد من المعادن مثل المغنيسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، وحتى البروتين.
7. التيمبي (Tempeh)
Résultat de recherche d'images pour "‫التيمبي‬‎"
مشتق من فول الصويا ولا يفقد كمية الاستروجين خلال هذه العملية. يمكن استخدامه للمساعدة في علاج أعراض سن اليأس إذا تم اخبارك بأن مستويات الاستروجين قليلة.
8. برسيم الحجازي (Alfalfa Sprouts)
تعتبر برسيم الحجازي من الطرق التي يتم تجاهلها لتحسين مستويات الهرمون الاستروجين فهي تحتوي على على مغذيات نباتية متنوعة، بالاضافة الى احتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية والكربوهيدرات، و هذا يجعلها خيارا سهلا لاستعمالها كنظام غذائي صحي شامل. تحتوي أيضا على الاستروجين النباتي، الذي يأتي بدون آثار جانبية التي قد تظهر عند تناول مكملات الاستروجين المصنعة.
9. نخالة الحبوب (Bran Cereals)
تعتبر النخالة أحد مصادر الأستروجين النباتي بالاضافة الى العديد من الفوائد الصحية الأخرى مما يجعلها تستحق أن تضيفها إلى النظام الغذائي الخاص بك. كما تم توثيق نخالة القمح باعتباره وسيلة يمكن الاعتماد عليها لزيادة كمية الأستروجين النباتي في الجسم، والتي يمكن أن تساعد في توازن الهرمونات والحد من الأعراض المرتبطة بانخفاض مستوى هرمون الاستروجين.
10. حليب الصويا
يتم استخراج حليب الصويا من فول الصويا وبطبيعة الحال، يأتي بنفس مزايا التوفو (سنتحدث عنه في النقطة القادمة). وفول الصويا في ما يخص نسبة الاستروجين النباتي الذي يحتويه. الفرق هو طريقة استهلاكه كسائل مما يجعله أكثر سهولة من حيث الهظم مقارنة بما سبق.
11. التوفو
Résultat de recherche d'images pour "‫التوفو‬‎"
التوفو أيضا من الوسائل المساعدة لتحسين معدلات هرمون الاستروجين، نظرا لاحتوائه على الايسوفلافون (isoflavones) و مميزاته في التفاعل مع مستقبلات هرمون الاستروجين، كما أنه بحتوي على نسبة عالية من البروتين والحديد مما يجعل النباتيين يستعملونه كبديل اللحوم لعقود من الزمن.
12. فول الصويا
الأمر لا يدعو للحيرة والعجب أن نرى فول الصويا على هذه القائمة. كيف لا والعديد من الأغذية المذكورة تُستخرج منه كالتوفو، وحليب الصويا.
يصنف فول الصويا مع العمالقة عندما يتعلق الأمر بالألياف والبروتينات. هذا يعني أنه يمكنك إضافتها إلى وجبة خفيفة للمساعدة في تحقيق التوازن الغذائي، خاصة إذا كانت تحتوي على نسبة قليلة من البروتين أو الألياف.


Résultat de recherche d'images pour "‫أفضل 10 أطعمة للحفاظ على صحة عقلك‬‎"

الفواكه، الخضروات، المكسرات، السمك، و المواد الغذائية الأكثر تحصينا لدماغك و المحافظة على شباب عقلك.
يمكنك المحافظة على شباب و قوة جسمك، و على فتاوة بشرتك بالتغذية و التدريبات الجيدة، لكن ماذا عن عقلك؟
مجموعة من الدراسات اكتشفت جزيئات مثل المواد المضادة للأكسدة, ومركبات الفلافانولز, البوليفينولز, اوميغا-3 الدهنية, والفيتامينات والمعادن ( لا سيما الفولات وفيتامين هـ, فيتامين ب) الموجودة طبيعيا في الغذاء قد تساعد على حماية المخ و العقل، مادامت صحتك العقلية تعكس عن مدى صحتك الجسدية، عزز طبيعة عقلك بأكل الأطعمة المحصنة الغنية بالعناصر المغذية.
و لقد استنجدنا بمساعدة الفيزيائي، مؤلف سلسلة كتب ” الأكل حق في الحياة” و مدرب اللياقة و العافية الخاص آن كولز (ANN KULZ) ، دكتور لتحديد أفضل الأطعمة لعقلك، حيث كشف أن هذه الفواكه والخضروات والأسماك والمكسرات والتوابل ( و أكثر) تحمي عقلك، و تحارب التعب و التشويش، درء للشيخوخة، تعزز مزاجك و جهاز مناعتك، فكل و التهم كل شيء.
1. سمك السلمون
Résultat de recherche d'images pour "‫1. سمك السلمون‬‎"
تقول كولز: “سمك السلمون, وخاصة السلمون الطازج، يمكن القول أنه يحتوي على أفضل جودة للبروتين لصحة العقل.”
هذا السمك الزيتي يحتوى على أغنى مصدر لجميع العناصر المهمة التي من الصعب الحصول عليها ك أوميجا 3 الدهنية (DHA و EPA)، وهذه العناصر مهمة لصحة وفعالية وظائف العقل.
وتزيد ” كإضافة لفائدته، تتعلق بالسلمون خمس مصادر أساسية مغذية لصحة المخ : المغنيزيوم، الفيتامينات-ب والزنك وفيتامين-د والكولين “.
ما تحتاجه حقا هو سمك السلمون الطازج البري (عكس سمك المزارع) لأنه أنقى و مدة صلاحيته أطول.
وفيما يتعلق بالمقارنة فإن السلمون البري يمتلك حوالي 30 فى المائة أقل من السعرات الحرارية, نصف نسبة الدهون العامة و ثلث كمية الدهون المشبعة مقارنة بسمك السلمون النامي فى المزارع, حسب معطيات من قاعدة البيانات للتغذية لمرجع نموذجي من وزارة الزراعة الأمريكية.
2. الجوز (walnuts)
جميع أنواع الجوز و المكسرات هي أغذية استثنائية للمخ، لكن الجوز هو أفضلهم، فهو غني بالعديد من المصادر المغذية والمفيدة لصحة عقل على غرار الأحماض الامينية الأساسية, مجموعة كاملة من المعادن, الفيتامينات-ب وفيتامين هـ, التي تحول دون التدهور المعرفي و ضعف الذاكرة وفقا لدراسة نشرت فى المجلة الأميركية لعلم الأوبئة.
تقول كلوز “الجوز يمنح جرعة ضخمة من اوميغا-3 للدهون القوية المضادة للالتهاب والمضاد للأكسدة بفضل جزيء البوليفينولز (polyphenols) الموجود فيه.” و تضيف ” لأسباب عدة فإن مخ الإنسان عرضة للضرر، الأكسدة و الالتهابات ”
لذا هذه العناصر المغذية الدقيقة مهمة للإبقاء على جهودكم في لعبتكم و تحديكم الخاص.
3. الفاصوليا
Résultat de recherche d'images pour "‫3. الفاصوليا‬‎"
“اعتبر الفاصوليا أكثر غذاء صحي للمخ” تقول كولز ، تصريح جريء؟ نعم, لكن العلم يدعم ذلك.
الفاصوليا تخفض من نسبة السكر في الدم ( هذا يعني أنه بطيء الهضم) ، كثافة النشويات التي يحتويها الغداء تمد المخ بوقوده المفضل ألا و هو الجلوكوز، بالإضافة إلى حزمة خماسية قوية من المغذيات كالمغنيسيوم والزنك والألياف المضادة للأكسدة, أحماض الفوليك-الفولات. حيث حمض الفوليك ضرورى لوظيفة المخ، و نقص في هذا الحمض يمكن أن يؤدى إلى الاضطرابات العصبية, مثل الاكتئاب الادراكى، وحسب بحوث نشرت كملاحظات لجمعية علم الأعصاب: “فى الواقع, الفاصوليا توفر الأملاح وخاصة حمض الفلويك أكثر من اى طعام آخر” تقول كلوز ، رخيصة ومناسبة ومتعددة الاستخدامات, الفاصوليا صحة للدماغ و الإنسان الذي يتناولها من الصعب التغلب على عقله.
4. الأرز الأسود
إليك شي ربما لا تعرفه : جميع الحبوب السليمة هي مفيدة لحماية العقل، و بالأخص الأرز الأسود (BLACK RICE) ، المعروف بلقب ” الأرز المحرم”، فالأرز المحرم مليء بالألياف والمعادن والفيتامينات, مضادات للأكسدة… ” كمعيار للمعايرة، الأرز الأسود يستشط أكثر بالمواد المضادة للأكسدة من التوت الأزرق .” تقول كلوز، في الحقيقة الأرز الأسود و التوت الأزرق لديهما العديد من الأشياء المشتركة. ” الأرز الأسود يتضمن نفس صبغة الانثوسيانين الأرجوانية كالتوت، لكن الأصباغ تكون أكثر مركزة في الحبوب ولذلك تظهر سوداء.” تشرح كلوز.
5. الافوكاتة
Résultat de recherche d'images pour "‫5. الافوكاتو‬‎"
اذا كنت ترغب فى تناول طعام ينمي عقلك, الافوكاتة أو افوكادو (AVOCADOS) يجب أن تكون في قائمة مشترياتك من البقالة.
” عند مراجعة خصائصهم الغذائية تكتشف مباشرة أنهم الأفضل من حيث صحة العقل: فهم يزودون القلب السليم بدهون أحادية مشبعة التي تساهم من تدفق الدم في المخ، مع مجموعة من أثمن العناصر الغذائية للعقل بما فيها الفولات والبوتاسيوم فيتامين ب6, فيتامين ج وفيتامين هـ والنحاس” يقول كلوز. الافوكاتة غنية و تخفف ضغط الفيتامين ب الذي تحتاجه الأعصاب و خلايا المخ الصحية، كما لديها نسبة عالية من الدهون الأحادية المشبعة و البوتاسيوم التى تساعد فى تخفيض ضغط الدم، و هذه الدهون الأحادية المشبعة تساعد على حمل المعلومات في أعصاب المخ طبقا لأبحاث من اتحاد الجمعيات الأميركية للبيولوجيا التجريبية.
6. التوت
” التوت يوفر الجرعة اللازمة من وقود الجلوكوز، بالإضافة الى كم هائل من مضادات الأكسدة القوية و مضادات الالتهابات للصبغات النباتية تدعى أنثسيننس (anthocyanins)” يقول كلوز. الموجودة أيضا في الأرز الأسود الذي تحدثنا عنه، فأنثسيننس (anthocyanins) تعطي التوت الشكل واللون الأحمر أو الأزرق أو الأرجواني, هم يتصفون بكونهم أفضل مصادر الصبغات لصحة المخ. كما لديه التوت خصائص لعكس علامات الشيخوخة فى المخ، فضلا عن المساعدة على إصلاح و حماية خلايا الذاكرة وتحسينها حسب بحث نشر فى مجلة الزراعة و التغذية الكيميائية.
7. الشيكولاتة السوداء
عندما يتعلق الأمر بصحة المخ تناول الشيكولاتة السوداء بتحضر يعتبر مقبل (dessert) لا باس به، بفضل وجود مستويات هائلة من مضادات الأكسدة النباتية التى تسمى الفلافانولز (flavanols) التي تمدد الأوعية الدموية، كما تسمح بمرور المزيد من الأكسجين و الدم للوصول إلى المناطق الرئيسية من عقلك- مصدر سخي من المغنيسيوم والزنك والألياف، كما أن الشيكولاتة السوداء يمكنها مساعدتك ضد الإجهاد و آثار الشيخوخة. في الحقيقة الشيكولاتة السوداء من الأغذية القليلة التي تحسن المزاج, التركيز واليقظة معا حسب دراسة جامعة نوتنجهام. “إذا أكلت مقدار متعقل من الشيكولاتة السوداء (حتى 28.5 غرام يوميا) مع نسبة عالية من الكاكاو (72% أو أكثر), لن تضيف أي شيئ الى نسبة السكر الموصى بها يوميا”. يضيف كلوز
8. الخضار الخضراء المورقة
من الصعب منافسة أهمية القيمة الغذائية و تأثير الخضار الخضراء الداكنة المورقة (dark leafy greens) كالسبانخ، الكرنب، الملفوف الأخضر، السلق، و الخس الأخضر على المخ. “توفر مجموعة كاملة من العناصر المغذية الواقية مع نسبة كبيرة من الفيتامينات كالفيتامين ا و الفيتامين ج، و 18 مغذيات أساسية إضافية، فهى منخفضة السعرات الحرارية ( لأن نسبة الدهون في الجسم العالية تضر المخ)، مع نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة النباتية.” يقول كلوز، كما توفر نصيب من دهون أوميجا 3, لا يمكنك طلب اى شئ أكثر من الخضروات.
9. الكركم و الكاري (Turmeric and curry)
Résultat de recherche d'images pour "‫الكركم و الكاري‬‎"
هذه التوابل الهندية جليلة لما تحتويه من هبة الكركومين (Curcumin). ” الكركومين هو واحد من أقوى العوامل الطبيعية الذي حدد اكثر من أي وقت مضى كمضاد للالتهابات.” يقول كلوز. و ” لأننا نعرف الآن أن التهاب المخ هو ‘مصطلح عالمي لخراب الدماغ ‘ فإن الكارى و الكركم أفضل التوابل لصحة المخ.” تعليقا على ما يمكن أن توفره المواد الغذائية الأخرى على الصحة مقابل مجهود ما؟ ربما لا شئ.
10. بذور القنب (Hemp seeds)
بذور القنب احد أكثر الأطعمة الكاملة. هذه البذور جوزية النكهة توفر جميع الأحماض الدهنية اللازمة، بما فى ذلك نسبة مهمة من دهون اوميغا-3 الثمينة و الفيتامين ب، الفيتامين د، و الفيتامين ه, بالإضافة إلى مجموعة كاملة من المعادن. وقبل أن تسال, بذور القنب لا تتضمن اى مواد مخدرة (THC).


Résultat de recherche d'images pour "‫اهمية التغذية للراغبين في بناء جسم صحي‬‎"
يعتمد كمال الأجسام أساسا على تقوية عضلات الجسم مثل الصدر ، الظهر ، الأذرع ، الأكتاف والساقين. يجب تغذية منتجات كمال الأجسام تغذية قوية ، لأنها عامل مهم في توسع العضلات جنبا إلى جنب مع التمارين الرياضية ، التي بدونها من الصعب تعزيز عضلات الجسم حيث تشكل عضلات الجسم.
 كمال الأجسام يحتاج أساسا للبروتين ، ويجب أن يدمج هذا المغذيات بكميات كبيرة في غذائه لأن البروتينات تلعب دورا هاما جدا في إصلاح الأنسجة في الجسم.
كما تحتاج إلى الكربوهيدرات والدهون غير المشبعة والفيتامينات ، ولكل من هذه المغذيات فائدة تحسين شكل الجسم وزيادة حجم العضلات.

البروتين

Résultat de recherche d'images pour "‫البروتين‬‎"
هو أول مغذيات يحتاج إليها كمال الاجسام. التمرين. لاعب كمال اجسام اليومية من البروتين شرط ، وإذا لم يحصل على هذا المبلغ انه لا تنتفخ العضلات ، ولكن سيتم تدميرها إذا كمية البروتين المستهلكة منخفضة جدا .
يمكن لكمال الاجسام الحصول على البروتين من مصدرين رئيسيين: الغذاء ومنتجات البروتين. صناعي كإضافة طعام البروتين في الطعام يحتوي على الكثير من اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان.

أفضل منتجات البروتين

التونة. دجاج (في الغالب صدر دجاج). بيض ، لحم أحمر مثل لحم البقر ، لحم عجل وخروف. حليب الجبن  وعادة ما تستمد البروتينات التركيبية من الأغذية في المقام الأول ، وهي أحد أهم المنتجات التي تنتجها البروتينات.

 الأحماض الدهنية غير المشبعة

Résultat de recherche d'images pour "‫الأحماض الدهنية غير المشبعة‬‎"
يستخدم كمال الاجسام الأحماض الدهنية غير المشبعة لفقدان الوزن من خلال تناول وصنع الأحماض الدهنية غير المشبعة. المصدر الرئيسي للطاقة بدلا من الكربوهيدرات يحرق الدهون المتراكمة في الجسم.
 وبالإضافة إلى ذلك ، فإن الدهون غير المشبعة لها فوائد صحية كثيرة ، وهي مفيدة جدا لدوران القلب والدم وتنظم مستويات السكر في الدم.

الدهون غير المشبعة

 توجد الدهون غير المشبعة في الأطعمة التالية: بكميات كبيرة (ولكن ليس مقلية) ، مثل زيت الزيتون. البندق. محامي الكربوهيدرات كمال الاجسام يفضلون تناول الكربوهيدرات مع مؤشر منخفض لسكري الدم ، لأن هذه الكربوهيدرات تمثل أدنى زيادة للوزن ، نظرا لارتفاع معدل الهضم.

الكربوهيدرات

Résultat de recherche d'images pour "‫الكربوهيدرات‬‎"
 تحفز إفراز الأنسولين في الدم ، الامتصاص. وبالنسبة للمغذيات ، فإن فوائد العضلات الناتجة عن النظام الغذائي تزداد وتنمو بسرعة أكبر.

المصادر المفيدة للكربوهيدرات لبناة الأجسام

 الشوفان. البطاطا الحلوة. فاصولياء أرز بنية الفيتامينات والمعادن كمال الاجسام التمتع بمزايا متعددة الفيتامينات والمعادن ، وذلك بسبب التمارين الصعبة يمارسونها ، يؤدي إلى إصابات في أجزاء مختلفة من الجسم.


Résultat de recherche d'images pour "‫نصائح لإعداد البرنامج الأسبوعي لكمال الاجسام‬‎"

كمال الاجسام هي رياضة شائعة بين الشباب في العالم العربي و حول العالم, كما أنه يسمح لك بتغيير بنية الجسم ، وإعطائها الرياضية شكل مقاومة الجهد البدني ، بالإضافة إلى الفوائد الصحية من حيث الوقاية من العديد من الأمراض والحد من خطر الإصابة الأمراض القديمة.
 ويواجه المبتدئون في الألعاب الرياضية صعوبة في إعداد برنامج تدريبي يلبي احتياجاتهم لتحسين حالتهم البدنية وحجم عضلاتهم بسرعة. ويمكن حل هذه المشكلة ببرنامج منتظم يحدده مدربون رياضيون.

نصائح لإعداد البرنامجالأسبوعي

Résultat de recherche d'images pour "‫نصائح لإعداد البرنامج الأسبوعي لكمال الاجسام‬‎"
 اتبع النصائح لإعداد البرنامج إلى الاستفادة القصوى من كل يوم  ممارسة الجدول التعليمات أولا, عليك أن تبدأ تمارين الاحماء قبل البدء في التمارين في الجدول من الترشح إلى المشي السريع ، وتمتد التسلق. كبير ، الصدر ، الظهر والساقين. كما يحدد ممارسة الجماعات من كل شهر ، أنواع ممارسة جداول المخالفات من برنامج معين لأكثر من شهر واحد ، وكذلك نوع من التمارين الرياضية ، كمية من المعدات من كل مجموعة عدد من المجموعات التي تختلف من ثلاث إلى خمس مجموعات لكل تمرين ، وتأخذ بعين الاعتبار ، لا تبالغ في مدة التمرين إلى الحد الأقصى من ساعة واحدة ، مع بقية أيام إلى أن تتغير وفقا للجدول الزمني.

أفضل برنامج تدريبات كمال الأجسام

Résultat de recherche d'images pour "‫أفضل برنامج تدريبات كمال الأجسام‬‎"
أفضل برنامج تدريبات كمال الأجسام يحتوي على نصائح رياضية يمكن استخدامها لبناء جسم هو على النحو التالي:

اليوم الأول

اليوم الأول من البرنامج هو الأسهل. العضلات من أجل تشجيع لعبة على الاستمرار في ممارسة مدار الأسبوع, الأولى ممارسة الصدر ، ثم العضلات Turaacepc تمارين عضلات تساعد على حركة عضلات الصدر.

اليوم الثاني

 اليوم الثاني يجمع بين عضلات الظهر و البيسبول و تمارين الظهر يمكن أن تكون أكثر صعوبة من تمارين البطن ، ولكن زيادة قوة هذه العضلات ويزيد من القوة الشاملة من الجسم ، البيسبول التمارين الأساسية عضلات الذراع تعطي نظرة قوية للاعب. استرح طوال اليوم

اليوم الثالث

ويكرس اليوم الثالث من الطاولة للتمارين على الأكتاف ، ويمكن تدريب عضلات الساعد لأنها عضلة مساعدة مرتبطة بالتمارين على الأكتاف.

اليوم الرابع

اليوم الرابع من التمرين المخصصة البطن و تمارين الساق ، والتي يتم تجاهلها من قبل كثير من المبتدئين على الرغم من أهميتها ، ثم يمكن أن تقع ، برمجتها مرة أخرى لمدة ثلاثة أسابيع قبل تغيير ذلك. لإصابات العضلات

كمال الاجسام بشكل عام

كمال الاجسام بشكل عام


Résultat de recherche d'images pour "‫كمال الاجسام بشكل عام‬‎"
الشباب يسعى إلى الحصول على جسم جذاب وعضلات قوية خلال تمارين كمال الأجسام بوضوح إبراز عضلات الجسم, زيادة القوة واللياقة البدنية ، وكذلك الثقة بالنفس والرضا عن النفس, فضلا عن العديد من الآثار الإيجابية.

فوائد تدريب القوة

Résultat de recherche d'images pour "‫فوائد تدريب القوة‬‎"
تدريب القوة لديه العديد من المزايا ، بما في ذلك: كما الرجال في العمر ، فإنها يمكن أن تفقد حوالي كيلوغرامين من العضلات يمكن الحفاظ على عضلاتهم دون أن تفقد لهم من خلال ممارسة الرياضة.

تمارين كمال الأجسام

Résultat de recherche d'images pour "‫تمارين كمال الأجسام‬‎"
 تساعد في القضاء على الدهون الزائدة في الجسم وحرق من خلال ممارسة تمارين كمال الأجسام ، وخصوصا التمارين الرياضية التي تساعد على تحسين التناسق والاتساق ممكن. زيادة قدرة الأعضاء على الاستفادة من الأغذية المختلفة ، من خلال التوزيع السهل وهضم الأغذية ، للمساهمة في هذه العمليات لتحسين مستوى الأيض.

زيادة التحمل

Résultat de recherche d'images pour "‫زيادة التحمل‬‎"
 في حالة الصدمات أو الحوادث بسبب قوة العضلات والمرونة والصلابة في مواجهة الإصابات المحتملة. التمرين يقلل من خطر مرض السكري ، لأنه يساعد على حرق قدر من السكر في الدم. اتقان أنواع مختلفة من العمل الذي يقوم به الرجال ، وخاصة التي تتطلب القوة البدنية ، مثل البناء ، ورفع الأثقال وغيرها من المواد ، إلى جانب مساهمتها في تحسين الأداء يتطلب الرياضية المختلفة مثل كرة القدم, كرة السلة, تشغيل, الخ.زيادة جاذبية الرجل من خلال عضلاته البارزة وجسده المنحوت ، مما يزيد من ثقته بنفسه ويجعله يشعر بالحب و الرغبة.

 زيادة النشاط من قدراته العقلية

Résultat de recherche d'images pour "‫زيادة النشاط من قدراته العقلية‬‎"

التي تزيد تركيز و سرعة اتخاذ القرارات الحكيمة ، بحيث يمكن أن تدفق الدم من خلال الشرايين والأوعية الدموية بأمان دون التدخل في الدم ، مثل تصلب الشرايين و الأوعية المتوسعة الناجمة عن الدهون الزائدة في الجسم. وتساعد هذه التمارين على مكافحة ارتفاع ضغط الدم والسيطرة عليه بالتعرق أثناء التمارين ، والقضاء على الأملاح الزائدة في الجسم.

 فوائد أخرى

معرفة المزيد عن فوائد كمال الاجسام: يساعد على زيادة إفراز هرمون الذكورة (التستوستيرون) و بذلك تساهم في علاج الضعف الجنسي وزيادة القدرة الجنسية. ويشجع على معالجة التشوهات العظمية بزيادة كثافة العظام وقوتها وانتشارها ، وتحسين الوظيفة المشتركة ومقاومة الأمراض التي قد تحدث مع التقدم في العمر. تحسين المزاج: القضاء على القلق والإجهاد ، وزيادة النشاط البدني ، ومقاومة الكسل والتعب ، وزيادة تحمل الجسم.

Résultat de recherche d'images pour "‫نصائح و تمارين لاستعادة قوة الجسم ولياقته‬‎"

هذا النوع من التمارين هو طريقة مفيدة جدا لاستعادة قوة الجسم ولياقته ، ومساعدة الشخص على الحفاظ على حماسه للتدريب. يمكنك أن تتبنى طريقة مبنية على تطبيق تمرين معين لمدة أسبوع ، على سبيل المثال ، ثم تنتقل إلى الأسبوع القادم. لمدة أسبوع وهلم جرا.
 ومن جهة أخرى ، تبني هذا التمرين الطريقة سوف تساعد المتدرب على تحقيق أهدافهم بشكل أسرع وبأقل خطر الإصابة ، مع تحسين صحة القلب والأوعية الدموية ، ناهيك عن التوازن بين التمارين المستخدمة في عبور الأسلوب يزيد الجسم على التحمل. ويعتبر التمدد عنصرا هاما في تحسين اللياقة البدنية ويعتبر حجر الزاوية لأنه يزيد من مستوى المرونة البدنية اللازمة للسماح للمتدرب بالتحرك في نطاق أوسع.
وللحفاظ على سلامة وقوة عضلات المفصل ، من المستصوب أن يطبق الشخص عضلات تمتد ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل على أساس الخيارات المفضلة والمناسبة بالنسبة له.

القرفصاء

Résultat de recherche d'images pour "‫تمارين القرفصاء‬‎"
القرفصاء هو واحد من أصعب تمارين القوة. السبب الرياضية المهنيين يفضلون هذا التمرين لأنه يستهدف عدة عضلات الجسم في نفس الوقت مثل عضلات الفخذ وأوتار ، ويجب إيلاء اهتمام خاص إلى كيفية تطبيقها لتحقيق النتيجة المرجوة; ويمكن أيضا استخدام الممارسة القائمة على الإجهاد بطرق مختلفة أو وفقا لنماذج مختلفة لتطبيق الممارسة وفقا لأفضليات وقدرات محددة.

تمارين الضغط

Résultat de recherche d'images pour "‫تمارين الضغط‬‎"
تساعد ممارسة الضغط على تحسين اللياقة البدنية عن طريق تزويد الجسم بالقوة المناسبة. الكتفين والصدر الرؤوس وحتى المركزية عضلات الجذع في نفس الوقت ، كما أن هذا النوع من التمارين هو الموضوع إلى إمكانية تطوير التطبيق في غضون عدة مستويات اللياقة البدنية.

Résultat de recherche d'images pour "‫كيفية اكتساب لياقة بدنية عالية‬‎"

التغذية الجيدة

Résultat de recherche d'images pour "‫التغذية الجيدة‬‎"


التغذية أحد أهم العناصر لتحسين لياقتك. يمكنك التمسك بنظام غذائي متوازن يساعد على الحصول على السعرات الحرارية والمغذيات التي يحتاجها الجسم للأنشطة اليومية ، بما في ذلك التمارين المنتظمة عندما يتعلق الأمر بتناول الأغذية الداعمة للنشاط.
ممارسة التمارين الرياضية


 وينبغي أن تتم الممارسة بصورة منتظمة ، لأنها من أفضل الأمور في مجال الصحة ، بسبب فوائدها العديدة. مثل: تحسين الصحة العامة للجسم ، وتحسين الرقم والحد من مخاطر العديد من الأمراض المزمنة.قد تجد صعوبة في البدء بالتمارين العادية ، لذا يمكنك البدء ببطء وتقسيم الوقت للنشاط البدني. وتشمل هذه:التحمل أو تمارين الايروبيك, زيادة التنفس و معدل ضربات القلب وتحسين القلب والرئة الصحة الدموية العامة واللياقة البدنية مثل المشي السريع والسباحة والركض وركوب الدراجات. تمارين وتمارين القوة أو المقاومة التي تقوي العضلات ، مثل رفع الأثقال أو أدوات المقاومة. تمارين التوازن تجعل من السهل المشي على أسطح غير متساوية ، تساعد على منع السقوط ، ويمكن ممارسة الوقوف على ساق واحدة. تمارين المرونة: تساعد في تمدد العضلات وتساعد الجسم على البقاء نحيفة ومرنة مثل اليوغا.

تقوية العضلات وتحملها

Résultat de recherche d'images pour "‫تقوية العضلات وتحملها‬‎"



 بناء العضلات هي واحدة من العناصر الأساسية في نموذج قدرة العضلة أو مجموعة العضلات لمقاومة جهد ، وجود قوة العضلات وتحسين الحالة المادية لأنه يسمح للشخص أكثر سهولة أداء المهام مثل: دفع, سحب, رفع, العضلات التسامح هو عنصر آخر من الحالة المادية: القدرة على الاستمرار في أداء حركات متكررة أقل أهمية مع مرور الوقت وقوة العضلات والقدرة على التحمل يمكن الحصول عليها من خلال تمارين المقاومة, مثل رفع الأثقال
نصائح عند ممارسة التمارين الرياضية


هذا ينبغي مراعاتها في تمارين الممارسة وهي:  حدد الإجراءات التي تستهدف أجزاء مختلفة من الجسم, عضلات الجذع ، وهي: العضلات حول الظهر والبطن والحوض. واختيار الأنشطة التي يحبها الشخص ، من السهل الانخراط فيها بانتظام ، إذا كانت هذه واحدة من التمارين المفضلة للشخص ، والتمتع بها. تأكد من تدريبك بأمان واستخدام المعدات المناسبة لتجنب الإصابة وليس إجهاد نفسك.

lundi 16 septembre 2019

Résultat de recherche d'images pour "‫ركوب الدراجات والسير‬‎"
ركوب الدراجات والسير هو اختيار جيد لممارسة وتعزيز النشاط البدني ، سواء كانت تستخدم للذهاب إلى العمل ، المدرسة ، البقالة أو لمجرد المتعة.
 كما يساهم المشي في فقدان الوزن بشكل فعال. أولئك الذين ممارسة معتدلة مثل المشي كل يوم ، هي قادرة على حرق المزيد من الطاقة من أولئك الذين يذهبون إلى صالة الألعاب الرياضية كل أسبوع.

تمارين اليوغا

Résultat de recherche d'images pour "‫تمارين اليوغا‬‎"
تساعد تمارين اليوغا على تحسين الصحة البدنية عموما. سواء على المستوى الشخصي ، مثل رعاية أفراد الأسرة أو الوظيفية أو المهنية ، الحصول على ترقية في العمل ، استخدام مقاطع الفيديو التي تظهر اليوغا و الممارسة حيث تريد ، أو تصفح مواقع الانترنت للحصول على نصائح

الأكل الصحي

 الحق في تناول الطعام وممارسة الرياضة والأكل الصحي هي بعض من العوامل التي تساعدك على أن تكون في حالة بدنية جيدة. نظام غذائي صحي سيزودك بالطاقة التي تحتاجها للتمرين شرب ما يكفي من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم دون شرب الكثير أو القليل جدا من الماء قبل ، بعد ، أثناء ممارسة الرياضة أو أي نشاط رياضي.
دراسة نشرت في مجلة علوم الحياة والتكنولوجيا الحيوية الكيمياء الحيوية في عام 2009 وجد أن الأشخاص البدناء الذين تناولوا واحدة أو ملعقتين من خل التفاح يوميا لمدة 12 أسبوعا خبرة كبيرة في فقدان الوزن.  دهون البطن ومحيط الخصر لذا ملعقة من خل التفاح مع كوب من الماء

Résultat de recherche d'images pour "‫اللياقة البدنية‬‎"

اللياقة البدنية

 هي الحالة البدنية ومستوى الاعتماد التي تمكنهم من القدرة البدنية والقدرة على لعب دور في هذه الحياة دون إجهاد أو تعب ، وهذا اللياقة البدنية من خلال اتباع أسلوب حياة صحي من تناول الطعام بالإضافة إلى الراحة الكافية.

زيادة اللياقة البدنية

 في بداية الصباح الجمباز ، وخاصة التمارين الهوائية ، كما أنها تساعد على تحريك العضلات الكبيرة في الجسم وتحسين صحة القلب والرئتين ، مثل الركض والمشي وركوب الدراجات والسباحة ، وكذلك تقديم المشورة وجبة و لا تقفز و بحاجة إلى مواصلة هذا الروتين اليومي.
تجنب النوم بعد الوجبات وتناول الطعام أثناء السفر. والحد من استهلاك الوجبات السريعة ، السكر و الأطعمة الضارة بشكل عام ، وكذلك الإفراط في استهلاك الفواكه والخضروات والأطعمة الغنية في المواد الغذائية الأساسية ، وكذلك الحاجة إلى تناول ثلاث وجبات رئيسية: الفطور والغداء والعشاء.
لا ترتدي ملابس صوفية ثقيلة أثناء التمرين للتحرك بسهولة وسهولة. البقاء بعيدا عن التدخين أو ترك إلى الأبد. "لا تشربوا الماء أثناء التدريبات" أي في أوقاتها "فهو غارق" بالغرق.
تجنب الأكل بعد ساعة واحدة على الأقل من التمرين مدة ممارسة وتكرار التمرين يجب أن يتم تنفيذ ما يقرب من 20-60 دقيقة يوميا كحد أدنى ممارسة 20 دقيقة و يجب أن تستمر لمدة حوالي 5-15 أسابيع للحصول على أفضل النتائج.
اللياقة البدنية تستغرق وقتا طويلا للحصول عليها. على الجسم أن يعتاد على ذلك لتحسين صحته وينبغي ألا يدوم النشاط البدني أكثر من شهرين ، لأن الجسم سيفقد تكيفه الفسيولوجي مع النشاط التنفسي للقلب. ولذلك من المستصوب مواصلة الانضمام إلى مجموعات خاصة أو المشاركة في ناد خاص من أجل التزام غير مشروط.
Résultat de recherche d'images pour "‫أهمية اللياقة البدنية‬‎"

 أهمية اللياقة البدنية من الناحية الاجتماعية:

يسمح للشخص أن يكتسب المهارات الاجتماعية و الخبرات التي تساعده على تشكيل شخصيته ، وتعزيز تفاعله مع المجتمع و اكتساب بعض القيم الاجتماعية مثل الروح الرياضية والتعاون القيادة والمواطنة الصالحة العلاقات الاجتماعية و الطاعة. والنظام.

 من منظور الصحة:

 اللياقة البدنية يحسن الصحة العامة للشخص ، ويزيد من قدرة الرئة, القلب يزيد حجم العضلات تطوير النظام ، ويقلل من انتشار الأمراض وخاصة أمراض القلب والسمنة ، لذلك فمن المستحسن أن الناس من جميع الأعمار ممارسة الرياضة للحصول على صالح. مرغوبة مع سنوات صغيرة