vendredi 11 octobre 2019

تمارين رياضية مفيدة لرشاقتك

تمارين رياضية مفيدة لرشاقتك



Résultat de recherche d'images pour "‫تمارين رياضية مفيدة لرشاقتك‬‎"

تمارين المشي

shallow focus photography of person walking on road between grass
المشي هو واحد من أسهل وأكثر الألعاب الرياضية فعالية. يساعد على زيادة مستوى الكوليسترول ، وتقوية العظام ، والحفاظ على ضغط الدم ضمن النطاق الطبيعي وتنظيم المزاج. كما أنه يقلل من خطر العديد من الأمراض مثل مرض السكري والإجهاد.
يمكنك البدء في تطبيق 10-15 دقيقة سيرا على ممارسة الرياضة في معظم أيام الأسبوع ثم زيادة مدة 30-60 دقيقة مع الحرص على ارتداء مريحة و حذاء مناسب.

 تمارين القرفصاء

Résultat de recherche d'images pour "‫تمارين القرفصاء‬‎"
 إن تطبيق ممارسة القرفصاء بسيط وسهل ، لأنها حركة للجلوس كما لو كان شخص يجلس على كرسي ، والحفاظ على سلامة الجذع. وينطبق هذا التمرين على جميع عضلات أسفل الجسم ، بما في ذلك أوتار الركبة ، فضلا عن عضلات البطن والظهر.

 تمارين البلانك

Résultat de recherche d'images pour "‫تمارين البلانك‬‎"
 يساعد تمرين البلانك على حماية وتقوية عضلات الظهر اللازمة لدعم العمود الفقري والأعضاء الداخلية، والمسؤولة عن حركات الجسم واللياقة، ويمكن تطبيقه بالاستلقاء على البطن مع ملامسة الوركين للأرض، ثمّ رفع الجسم للأعلى وإسناده على الساعدين مع شد عضلات أسفل الظهر والكتف، والثبات على ذلك لأطول مدة ممكنة ثمّ أخذ الاستراحة لمدة 30- 45 ثانية، وتكراره 5 مرّات.

تمرين الضغط

Image associée
يركّز تمرين الضغط على عضلات الذراعين والصدر والبطن والساقين، ويمكن التركيز على نوع معين من العضلات أو زيادة شدّة التمرين من خلال التحكم في زيادة سرعة دفع الجسم، أو زاوية الجسم، أو وضع اليدين، وذلك وفقاً للدكتور فيليبس (Dr. Edward Phillips) الأستاذ المساعد في الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل في كلية الطب بجامعة هارفارد.
 التمارين الرياضية يمكن أن تتم على معدته ، رفع الجسم مع الاعتماد على اليدين والأصابع الساقين ، ثم خفض الجسم ، تحت هذا التمثال الخاص الجنس ،
تلميحات التمرين يجب أن تتبع بعض النصائح لضمان استمرارية تطبيق التمارين وجعلها أكثر فعالية ، بما في ذلك:
المتتالية والتكرار ، أي أن تبدأ التمارين بأقل من الوقت والكثافة ، ثم تزيد المدة تدريجيا. نموذج عملي فعال مثل:
تمرين 20 دقيقة في اليوم ، مرتين في الأسبوع ، مع تمرين منخفض إلى معتدل 60 دقيقة في اليوم ، مثل المشي أو الجري أو الرقص. وضع أهداف قابلة للتحقيق وواقعية. ابحث عن التمارين التي يمكنك تطبيقها


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire